تسجيل الدخول
Loder




"نزاهة" تعلن أسماء الفائزين والفائزات في مسابقة الرسم التوعوية الثالثة لمدارس التعليم العام:

07/07/1440

​أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الخميس 7/7/1440هـ - 14/3/2019م، نتائج مسابقة الرسم الثالثة لطلاب وطالبات مدارس التعليم العام، التي تنظمها (نزاهة) سنويا، بالتعاون مع وزارة التعليم بهدف نشر الوعي المعرفي بين الطلاب حول أهمية الأمانة وتعزيز السلوك الإيجابي. 

واستقبلت نزاهة أكثر من (4000) مشاركة، وجرى تحكيمها من قبل المختصين في وزارة التعليم، وبلغ عدد الفائزين (30) طالب وطالبة، بجوائز تصل قيمتها إلى (129) ألف ريال.

وجرى في كل مرحلة تعليمية اختيار (10) فائزين، وذلك بالتساوي لكل فئة (بنين وبنات)، وبجوائز قدرها ستة آلاف ريال لصاحب المركز الأول، وخمسة آلاف ريال المركز الثاني، وأربعة آلاف للمركز الثالث، وثلاثة آلاف للمركز الرابع، وألفي ريال للمركز الخامس.

وحقق المركز الأول في المرحلة الابتدائية للبنين، فارس بن سعد الحماد من الرياض، وفي المركز الثاني سامي بن سلطان المطيري من حفر الباطن، والمركز الثالث عبداللطيف بن ياسر المهاوش من الخبر، والمركز الرابع صالح بن يوسف الغامدي من جدة، والمركز الخامس بدر بن علي معدي من الرياض.

فيما حققت هيا بن ناصر اليوسف من المجمعة المركز الأول لفئة البنات بالمرحلة الابتدائية، والمركز الثاني حصة بنت فهد الهليل من الخرج، والمركز الثالث، إيلاف بنت عمر خن من جازان، والمركز الرابع، ليما بنت عبد الرحمن الذويخ من الزلفي، والمركز الخامس، أمل بنت سلطان بن الدرعان من سكاكا.

وفي المرحلة المتوسطة لفئة البنين حقق يزن بن علي الزهراني من جدة المركز الأول، والمركز الثاني وليد بن يوسف الربيش من الرياض، والمركز الثالث خالد بن وليد بن محفوظ من جدة، والمركز الرابع محمد بن تركي فقيهي من الظهران، والمركز الخامس، أحمد بن زايد البكري من النماص.

ونالت سحر وجدي رزق من جدة المركز الأول لفئة البنات في المرحلة المتوسطة، وفي المركز الثاني، لين بنت غرم الله الزهراني من جدة، والمركز الثالث، ريم بنت نبيل المدني من المدينة المنورة، والمركز الرابع رنيم بنت فهد الجابري من المدينة المنورة، والمركز الخامس منار بنت ناصر الوحيدي من بيشة.

فيما جاء المركز الأول للمرحلة الثانوية لفئة البنين من نصيب راكان ثامر العنزي من حفر الباطن، والمركز الثاني، محمد بن حسين المشرف من الجبيل، والمركز الثالث، يحيى بن محمد ياماني من ينبع، والمركز الرابع، أحمد بن محمد عقيلي من جازان، والمركز الخامس، يزيد بن زبن العنزي من حفر الباطن.

فيما نالت سحر أحمد عكيس من منطقة جازان المركز الأول لفئة البنات في المرحلة الثانوية، والمركز الثاني، ايمان بنت أحمد المهنا من الرياض، والمركز الثالث، غيد بنت علي القحطاني من المدينة المنورة، والمركز الرابع، شهد بنت أحمد الأسمري من جدة، والمركز الخامس، بتيل بنت محمد السحيباني من الرياض.

وتأتي هذه المسابقة كأحد البرامج ا لتوعوية والتثقيفية التي تنفذها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، بالتعاون مع وزارة التعليم التي تستهدف فيها طلاب التعليم العام والجامعي انطلاقاً من الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، التي تؤكد على أهمية توعية المجتمع بكل فئاته ضد الفساد، وتعزيز السلوك الأخلاقي، وتنمية الشعور بالمواطنة، وبأهمية حماية المال العام، والمرافق، والممتلكات العامة.

وقدمت نزاهة شكرها لوزارة التعليم ولجميع المشاركين والمشاركات في المسابقة.

يذكر أن نزاهة أطلقت الثلاثاء 5/7/1440هـ - 12/3/2019م مسابقتها الثانية (أفضل مقطع توعوي) الموجهة لطلاب وطالبات مؤسسات التعليم العالي، والكليات العسكرية، ومؤسسة التعليم التقني والتدريب المهني، التي تهدف إلى تحفيز الطلبة للإسهام في تعزيز قيم النزاهة في المؤسسات التعليمية، وتحقيق أحد أهداف الهيئة المتمثل بنشر الوعي بمخاطر الفساد وأهمية تعزيز قيم النزاهة.​