تسجيل الدخول
Loder
التعريف بالإدارة ومهامها

​​

 مقدمه:
يعد التعاون الدولي هدفاً استراتيجياً مهماً من أجل تعزيز دور ومكانة المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتساهم إدارة التعاون الدولي في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في إبراز جهود المملكة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتعزيز التعاون مع الهيئات المماثلة والمنظمات الدولية والاستفادة من التجارب الدولية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
 
الارتباط التنظيمي:
 ترتبط إدارة التعاون الدولي بمعالي رئيس الهيئة.


 الهدف العام للإدارة:

تعزيز التعاون مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.


مهام الإدارة:

  1. متابعة تنفيذ الالتزامات الواردة في الاتفاقيات الدولية المتعلقة بمكافحة الفساد التي تعتبر المملكة طرفا فيها مع الجهات ذات العلاقة.
  2. دراسة مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الدولية والإقليمية والثنائية، المتعلقة بحماية  النزاهة ومكافحة الفساد، وإعداد المقترحات بشأن المصادقة أو الانضمام إلى الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بعمل الهيئة،بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، والمساهمة على تحقيق المزيد من المساعدة القانونية المتبادلة مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية والإسلامية والصديقة في مجال  مكافحة الفساد.
  3. التواصل مع الهيئات المماثلة والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
  4. الاستفادة من خبرات الدول والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتعزيز العلاقات مع الجهات الدولية المعنية بمكافحة الفساد.
  5. دراسة كافة الدعوات الموجهة إلى الهيئة لحضور المؤتمرات والاجتماعات واللقاءات الإقليمية والدولية، و​​​​المشاركة إذا كانت الهيئة طرفاً فيها، وإعداد الدراسات وأوراق العمل التي ستساهم بها الهيئة في  الاجتماعات الإقليمية والدولية.​
 
 
العنوان:
 الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
ص . ب (واصل) 7667 العليا – حي الغدير
الرياض 13311-2525 
المملكة العربية السعودية
 فاكس: 00966112640044 تحويل: 0143
 بريد الكتروني: InterCooperat@nazaha.gov.sa​​
​​​​​​​​​​​​​​​​​