تسجيل الدخول
Loder




ضمن برنامج "وطننا أمانة": هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تعقد ورشة عمل بعنوان "حماية المال العام" بالتعاون مع وزارة الداخلية

01/05/1442


عقدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة" بالتعاون مع وزارة الداخلية اليوم الأربعاء 01/05/1442هـ، الموافق 16/12/2020م، ورشة عمل عبر الاتصال المرئي بعنوان "حماية المال العام"، وذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج "وطننا أمانة".
وافتتح الورشة سعادة اللواء د/ سالم بن صالح السلمي رئيس المجلس الاستئنافي العسكري، الذي أكد على أن هذه الورشة تأتي ضمن التعاون والشراكة مع الهيئة فيما يتعلق بحماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وأوضح سعادة وكيل الهيئة لحماية النزاهة الأستاذ أحمد بن ناصر الزيد، أن الهيئة تسعى من خلال البرنامج إلى نشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية، إلى جانب توعية أفراد ومؤسسات المجتمع بمخاطر الفساد، وتعزيز ثقة المواطن في الخدمات المقدمة.
وجرى خلال الورشة مناقشة المحاور المطروحة حول حماية المال العام، بالإضافة إلى استعراض حالات عملية في قضايا الاختلاس والاعتداء على المال العام، حيث أدار الورشة المشرف العام على برنامج "وطننا أمانة" سعادة الأستاذ بدر بن عائض الشهراني، وقدمها كبير مستشاري الهيئة سعادة الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الفواز، وفتح المجال لمناقشتها مع المشاركين.
يذكر أن برنامج "وطننا أمانة" يهدف إلى تحقيق جُملة من الأهداف التوعوية لتعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة، وذلك وفقًا للجهود التي تبذلها الهيئة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومضامين الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد.