تسجيل الدخول
Loder




​ضمن برنامج مبادرة وطننا أمانة: نزاهة تشارك أمانة منطقة نجران في لقاء "الإفصاح وشفافية المعلومات"

23/02/1441

​​ برعاية صاحب السمو الأمير/ جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، وبمشاركة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" عقدت أمانة منطقة نجران اليوم الثلاثاء 1441/02/23هـ، الموافق 2019/10/22م، لقاءً بعنوان: (الإفصاح وشفافية المعلومات)، والذي يأتي ضمن لمبادرة وطننا أمانة.

ويهدف اللقاء إلى تسليط الضوء على متطلبات حماية النزاهة وسبل تعزيزها، وتناول استعراض تحديات تعزيز النزاهة، ووسائل التعامل مع التحديات، كما ناقش سبل وآليات تعزيز النزاهة، إضافةً إلى التجارب والمبادرات في مجال تعزيز النزاهة من خلال جلستين وجلسة نقاش.

وتشمل مبادرة "وطننا أمانة" في مرحلتها الثانية عدداً من الجهات الحكومية التي تُشكل خدماتها أولوية لدى المواطن من خلال فروعها في مناطق المملكة وهي: وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الصحة، ووزارة النقل.

وتهدف المبادرة إلى تحقيق جملة من الأهداف ومن بينها نشر ثقافة النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة، ونشر الوعي بمفاهيم السلوك الوظيفي وأخلاقيات المهنة، وتوعية أفراد ومؤسسات المجتمع بآثار الفساد وبيان خطورته الاجتماعية والاقتصادية والوطنية، وتعزيز ثقة المواطن في الخدمات المقدمة.

يذكر أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً للجهود التوعوية، والتثقيفية، التي بذلتها (نزاهة) مع إمارات المناطق في المرحلة الأولى، لتفعيل وتنفيذ برنامج المبادرات الوطنية الرائدة في مشروع التوجهات الاستراتيجية للهيئة، والذي ينطلق من أهمية التطوير المستمر للهيئة وأعمالها، ومنها تطوير مبادرة (وطننا أمانة) في الجهات الحكومية ضمن مشروع وطني للنزاهة، تحقيقًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، ورؤية المملكة 2030م.