تسجيل الدخول
Loder




بمشاركة نزاهة: انطلاق أعمال المؤتمر الوزاري الخامس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في تونس

03/12/1437

انطلقت اليوم الاثنين 4 ذو الحجة 1437هـ، الموافق من 5 سبتمبر 2016م ، في تونس، أعمال المؤتمر الوزاري الخامس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، الذي يستمر لثلاثة أيام بعنوان " تعزيز المساءلة للنهوض بالتنمية المستدامة في المنطقة العربية"، بمشاركة وزراء ورؤساء هيئات وبرلمانيين وقضاة وخبراء وناشطين في المجتمع المدني ينتمون إلى 30 بلداً ومنظمة.
 ويرأس وفد المملكة المشارك معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد_ لحماية النزاهة الدكتور/ بندر بن أحمد أبا الخيل.
وتأتي مشاركة الهيئة "نزاهة" في إطار تنفيذ ما ورد في الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية، من الإسهام في الجهود المبذولة، لتعزيز وتطوير وتوثيق التعاون الإقليمي، والعربي، والدولي، في مجال حماية النزاهة، ومكافحة الفساد، والاستفادة من خبرات الدول، والمنظمات الدولية الحكومية، وغير الحكومية، في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد تعمل على تيسير تبادل المعلومات والخبرات، فضلاً عن بناء القدرات ودعم تطوير السياسات العامة، والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.