تسجيل الدخول
Loder




وفد من المختصين بمكافحة الفساد في البنك الدولي يزور "نزاهة"

26/11/1437

استقبل معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور/ خالد بن عبدالمحسن المحيسن، في مكتبه بمقر الهيئة اليوم الأثنين 26/11/1437هـ،الموافق 29/08/2016م، وفداً من المختصين بمكافحة الفساد في البنك الدولي.
 وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والجهود المبذولة لتعزيز وتطوير التعاون في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
 واطلع الوفد على أهم الإجراءات التي تقوم بها الهيئة في مجال حماية النزاهة، ومكافحة الفساد، كما استمع معاليه إلى تجربة البنك الدولي في هذا المجال.
يذكر أن وفد البنك الدولي المتمثل بالسيدة/ فرانشيسكا راكاناتيني، والسيد/ ماثيو هارفي، والسيد/ ديفيد برنستين، يزور المملكة حالياً بدعوة من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لمدة أربعة أيام، للاطلاع على تجربة المملكة في حماية النزاهة، ومكافحة الفساد، والاستفادة من تجارب البنك الدولي في تطوير أعمال الهيئات المختصة في مكافحة الفساد، وتشخيص الفساد في الدول وقياس آثاره، والمساعدة في وضع الخطط التطويرية لأجهزة مكافحة الفساد.
وتأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ ما ورد في الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية، من الإسهام في الجهود المبذولة، لتعزيز وتطوير وتوثيق التعاون الإقليمي، والعربي، والدولي، في مجال حماية النزاهة، ومكافحة الفساد، والاستفادة من خبرات الدول، والمنظمات الدولية الحكومية، وغير الحكومية، في هذا المجال.
حضر اللقاء من جانب الهيئة معالي النائب لحماية النزاهة الدكتور/ بندر بن أحمد أبا الخيل، ومعالي النائب لمكافحة الفساد الأستاذ/ عبدالمحسن بن محمد المنيف.