تسجيل الدخول
Loder




انطلاق أعمال قمة لندن لمكافحة الفساد 2016م

05/08/1437

انطلقت اليوم الخميس 5 شعبان 1437هـ، الموافق من 12 مايو 2016م ، في العاصمة البريطانية لندن، فعاليات قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين ضد الفساد ( قمة لندن لمكافحة الفساد 2016م) بحضور قادة دول وممثلين من 40 دولة، وعدد من المنظمات الدولية، ومؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في مجال الشفافية وحماية النزاهة ومكافحة الفساد.
 ويرأس وفد المملكة، معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" الدكتور/ خالد بن عبدالمحسن المحيسن، وبمشاركة كل من الجهات الحكومية التالية (وزارة الخارجية، ووزارة المالية، ووزارة الداخلية، ووزارة التجارة والاستثمار، ومؤسسة النقد العربي السعودي).
وألقى رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، كلمة بمناسبة افتتاح أعمال القمة أكد فيها على أن الفساد يقوض الجهود الرامية لمكافحة الفقر ونشر الرخاء، وأن يكون التصدي لهذه الآفة في صدارة الأجندة الدولية أينما وجد، وملاحقة ومعاقبة مرتكبيه أو مسهليه أو المتآمرين معه.
ويناقش في القمة عدداً من الموضوعات أبرزها: التعاون الدولي، والفساد المالي، وتبادل المعلومات، وإنفاذ القوانين، ونبذ الفساد، والتهرب الضريبي، وتكثيف التحرك الدولي لمكافحة الفساد، واستعراض أهم الفرص وأبرز التحديات في هذا الجانب.
وتعد قمة لندن لمكافحة الفساد الأولى من نوعها التي تجمع قادة العالم وقطاعات الأعمال، ومنظمات المجتمع المدني.