تسجيل الدخول
Loder




​​"نزاهة" تصدر دليلاً إرشادياً للخطط والبرامج التوعوية في حماية النزاهة ومكافحة الفساد

21/07/1437

أصدرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" دليلاً إرشادياً للخطط والبرامج التوعوية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد باللغتين العربية والإنجليزية، والموجه لموظفي القطاعين العام والخاص في المملكة،  للمساعدة في إعداد الخطط والبرامج التوعوية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
و يحتوي الدليل على مجموعة من الإرشادات الخاصة بالأدوات المستخدمة في تنفيذ الخطط والبرامج التوعوية ، كما يحتوي  على ثلاث مسارات للخطط والبرامج هي مسار التوعية والتعريف، ومسار التدريب والتأهيل، إضافة إلى الفعاليات والمشاركات، كما اشتمل الدليل على نموذج للتقييم متضمناً عدد من المعايير كمعرفة نسبة تحقيق البرنامج للأهداف، ومدى ملائمة محتوى البرنامج، ومدى مناسبة التجهيزات والوسائل المستخدمة في البرنامج ومستوى تنظيم البرنامج.
الجدير بالذكر أن اصدار هذا الدليل يأتي ضمن اهتمام الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد(نزاهة) بالخطط والبرامج التوعوية التثقيفية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد وآليات تطبيقها، لدورها الوقائي في تعزيز قيم ومبادئ النزاهة، والشفافية، لدى موظفي القطاعين العام والخاص ولخلق بيئة عمل في تلك الأجهزة تتسم بالنزاهة.
ويمكن الوصول إلى الدليل الإرشادي من خلال الرابط التالي/ http://www.nazaha.gov.sa/Media/Ads/Pages/ADS007.aspx
الرابط باللغة الإنجليزية/
http://www.nazaha.gov.sa/en/Media/Ads/Pages/Guide-for-Awareness-plans-and-programs-In-the-field-of-protecting-integrity-and-fighting-corruption--.aspx