تسجيل الدخول
Loder




"نزاهة" تقدم ورقة عمل عبر شبكة الانترنت لمنسوبي وزارة التعليم بعنوان "التعليم وتعزيز النزاهة"

13/07/1437

بدعوة من وزارة التعليم ومن خلال شبكة الإنترنت عبر موقع عين للتدريب الإداري، قدم أخصائي التوعية والتثقيف في "نزاهة" الأستاذ/ فيصل بن إبراهيم العثمان، يوم الثلاثاء 12/7/1437 هـ الموافق 19/4/2016م،  ورقة بعنوان "التعليم وتعزيز النزاهة". تحدث فيها لموظفي وموظفات الوزارة  عن مفاهيم تخص النزاهة والشفافية ودور مؤسسات التعليم في تعزيز تلك القيم، عبر نقاش تفاعلي مع منسوبي الوزارة.
وأشار العثمان إلى ضرورة تطبيق مؤسسات التعليم الأنظمة المتعلقة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد و الاستفادة من الوسائل العلمية الحديثة، ووسائل الاتصالات السريعة في تعزيز قيم النزاهة. وإقرار مبدأ "الوضوح" الشفافية وتعزيزها داخل المؤسسات التعليمية عن طريق التأكيد على مسؤولي التعليم بأن الوضوح وسيلة فاعلة للوقاية من الفساد، وان اعتماده كممارسة وتوجه أخلاقي يضفي على العملية التعليمية المصداقية والاحترام.
يذكر أنه جرى تقديم هذه الورقة من خلال استديو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، حيث تحدث المحاضر لموظفي وموظفات الوزارة مباشرة من خلال  شبكة الإنترنت عبر موقع عين للتدريب الإداري -  الذي يعتبر مبادرة تطويرية من وزارة التعليم لإتاحة الفرصة للعاملين لتنمية قدراتهم وإكسابهم المهارات اللازمة.