تسجيل الدخول
Loder




"نزاهة" ترصد مخالفات في بناء مدرسة بحائل بقيمة تتجاوز 11 مليون، وتحيلها لجهات التحقيق

03/05/1437

رصدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" مجموعة من المخالفات في بناء متوسطة المصيف للبنين بحائل، على خلفية ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي عن سقوط سقف مدرسة تحت الإنشاء بحائل، والتي راح  ضحيتها وفاة عاملين من الجنسية الهندية، وإصابة أربعة عمال آخرين.
وقال المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" ، الأستاذ / عبدالرحمن بن أحمد العجلان، أنه تبين للهيئة بعد التحري والتحقق الميداني من الحادثة، عدم التزام المقاول بما تضمنته كراسة المواصفات العامة للمشروع، وعدم حضور المهندس المشرف على التنفيذ أثناء صب السقف، وإهمال كل من المقاول والاستشاري في التنفيذ، فضلا عن شبهات تزوير في إعداد بعض التقارير الخاصة بسير العمل في تنفيذ المشروع والذي تفوق قيمته (11.000.000)، أحد عشر مليون ريال.
وأوضح العجلان ، أنه أثناء صب سقف البناء الداخلي للدور الثاني، حدث انهيار للسقف نتج عنه وقوع الحادثة، مشيرا إلى أن نزاهة أحالت المخالفات التي رصدتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق فيها وإفادة الهيئة بما تنتهي إليه التحقيقات.
وذكر العجلان، أن الهيئة إذ توضح ذلك انطلاقاً من التأكيد على مبدأ الشفافية، وحماية النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صورة ومظاهرة وأساليبه، وفقاً لما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتنظيم الهيئة، فإنها تأمل من المواطنين والمقيمين التعاون معها، والإبلاغ عن أي شبهة فساد، وفقاً لطرق الإبلاغ التي وفرتها الهيئة لذلك. وفي ختام تصريحه عبّر العجلان عن شكر الهيئة "نزاهة" لكل من يتعاون معها في الإبلاغ عن أي شبهة فساد، وللجهات التي تتعاون معها في ذلك، لتحقيق مبدأ تكامل الأدوار في سبيل مكافحة الفساد.