تسجيل الدخول
Loder




رئيس (نزاهة) يستقبل السيد مارتن كرويتنر عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بالنمسا

10/08/1436

استقبل معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" الدكتور/ خالد بن عبدالمحسن المحيسن بمكتبه بمقر الهيئة، اليوم الخميس 10/08/1436هـ، السيد مارتن كرويتنر عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بالنمسا.
وجرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، واستمع عميد الأكاديمية إلى شرح  لما تشتمل عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى مواد تنظيم الهيئة، والدور المنوط بها في مجال حماية النزاهة وإشاعة الشفافية ومكافحة الفساد.
كما قدم السيد مارتن كرويتنر شرحا وافيا للدكتور المحيسن عما تقوم به الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بالنمسا من دور في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، ومجالات التعاون الدولي في هذا المجال.
وحضر اللقاء من جانب الهيئة معالي نائب الرئيس لحماية النزاهة الدكتور/ عبدالله العبدالقادر، ومعالي نائب الرئيس لمكافحة الفساد الأستاذ/ أسامة الربيعة، وعدد من كبار مسؤولي الهيئة.
 الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد صادقت على اتفاق إنشاء الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بناء على المرسوم الملكي رقم (م/21) وتاريخ 28/4/1434هـ، المبني على موافقة مجلس الوزراء بالقرار رقم (125) وتاريخ22/4/1434هـ القاضي بانضمام المملكة لاتفاق إنشاء الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، وتم تعيين ممثل دائم للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في الأكاديمية.