تسجيل الدخول
Loder




اختتام أعمال اجتماع رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون

12/07/1436

اختتمت اليوم الخميس ١١ / ٧ / ١٤٣٦هـ أعمال الاجتماع الثاني لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي شاركت فيه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بوفد برئاسة معالي رئيس الهيئة الدكتور/ خالد بن عبدالمحسن المحيسن.
وقد ألقى معالي رئيس الهيئة كلمة خلال الاجتماع أشاد فيها بدعوة معالي رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر سعادة الأستاذ/ سعد بن إبراهيم المحمود لعقد هذا الاجتماع، معرباً عن شكره وتقديره لحسن الاستقبال والضيافة، ومشيداً بالجهود المبذولة من قبل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ترتيب هذا الاجتماع، مختتماً كلمته بالدعوة والترحيب لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لعقد اجتماعهم القادم في المملكة العربية السعودية.
وقد بحث الاجتماع عدة مواضيع وصدر عنه عدة قرارت هامة كان من بينها:
الرفع للمجلس الوزاري لأصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بطلب الموافقة على انضمام الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بصفتها منظمة إقليمية إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
كما تمت الموافقة على المبادئ الاسترشادية لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول مجلس التعاون، وتكليف لجنة المختصين من الدول الأعضاء بوضع الآليات المناسبة لتنفيذها.
كما تمت الموافقة على إحالة عدة مقترحات مقدّمة من الدول الأعضاء إلى لجنة المختصين لدراستها ورفع التوصيات بشأنها إلى الاجتماع القادم لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون، بما في ذلك المقترح المقدم من الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن إعداد نظام موحد استرشادي لحماية المال العام لدول مجلس التعاون.
وفي ختام الاجتماع تشرف أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود بالسلام على صاحب السمو الشيخ / تميم بن حمد ال ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، ورفعوا برقيتي شكر وتقدير إلى مقام سموه، وسمو نائبه الشيخ/ عبدالله بن حمد ال ثاني، على ما لقوه من حسن استقبال وكرم الضيافة.