تسجيل الدخول
Loder




انطلاق أعمال الاجتماع الثاني للجنة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون الخليجي

11/07/1436

انطلقت اليوم الأربعاء 10/7/1436هـ في دولة قطر الشقيقة، أعمال الاجتماع الثاني للجنة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون الخليجي، والذي يستمر لمدة يومين.
وتشارك المملكة العربية السعودية في الاجتماع بوفد من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" برئاسة معالي رئيس الهيئة الدكتور/ خالد بن عبدالمحسن المحيسن وبعض المسئولين فيها، ويتضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة يأتي في مقدمتها، انضمام مجلس التعاون بصفته منظمة إقليمية إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والذي كان قد اقترحته الهيئة سابقاً، وكذلك اعتماد مشروع المبادئ الاسترشادية لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول مجلس التعاون، ودراسة مقترح إعداد قانون استرشادي موحّد لحماية المال العام لدول مجلس التعاون.
وتأتي مشاركة المملكة في الاجتماع تلبيةً للدعوة التي تلقاها معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من معالي رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر.
ومن الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي امتداداً للاجتماع الأول الذي انعقد في دولة الكويت الشقيقة يومي 16 ــ 17/4/1435هـ وخرجت عنه عدة قرارات مهمة كان من بينها دراسة إبرام اتفاقية لمكافحة الفساد بين دول مجلس التعاون.