تسجيل الدخول
Loder




نزاهة تشارك في المؤتمر العربي الأول للإصلاح الإداري والتنمية

05/05/1436

تشارك الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد(نزاهة) في أعمال المؤتمر العربي الأول للإصلاح الإداري والتنمية والذي يقام في القاهرة خلال يومي ٣-٤ / ٥ / ١٤٣٦هـ، تحت رعاية وحضور دولة المهندس/ إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية، وينعقد هذا المؤتمر بتنظيم من وزارة التخطيط والإصلاح الإداري في جمهورية مصر العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية في جامعة الدول العربية.
وستُناقِش جلسات هذا المؤتمر خطط الإصلاح الإداري وتهيئة مناخ الأعمال في الدول العربية ودور الأجهزة الرقابية  والهيئات المستقلة واستراتيجيات مكافحة الفساد في تحقيق الإصلاح الإداري مع عرض تجارب ناجحة للإصلاح الإداري في الدول العربية .
وقد مثّل الهيئة في حضور هذا المؤتمر كلٌ من مدير إدارة الاتفاقيات الدولية بالهيئة الدكتور/سالم بن مبارك الفرحان والمستشار القانوني بالهيئة الأستاذ/ حسن السلمي .
ويأتي هذا المؤتمر لضمان نجاح خطط الإصلاح الإداري في الدول العربية وضرورة ارتكاز هذه الخطط على عدة أبعاد تتمثل في الإصلاح التشريعي والإصلاح المؤسسي بما يتضمنه من إصلاح وتطوير لكافة المستويات الإدارية حتى تكون عملية الإصلاح شاملة ومترابطة ومتناسقة.