تسجيل الدخول
Loder




نائب رئيس نزاهة يرعى انطلاق فعاليات اليوم الدولي لمكافحة الفساد

17/02/1436

رعى معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر أمس انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد الموافق 9/12/2014م-17/2/1436هـ، بمقر مركز التدريب الكشفي بالرياض بالشراكة مع جمعية الكشافة العربية السعودية.
وقال في كلمة ألقاها أن الفساد يبطئ عجلة التنمية الاقتصادية، ويساعد على تفشي الرشوة وشراء الذمم وانعدام الرقابة الذاتية على سلوك الأفراد وتأخير مصالح الآخرين.
وقدر معاليه مساهمة جمعية الكشافة في الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد، معتبرا أن الكشافة حركة عالمية لها أسس ومبادئ حرصت المملكة على ترسيخ أهدافها.
من جانبه، قال الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية أن الجمعية أعدت مشروعا للاحتفال بهذا اليوم العالمي وذلك من خلال تدشين مجموعة من الفعاليات بمختلف قطاعاتها الكشفية في جميع مناطق ومحافظات المملكة للإسهام في نشر ثقافة النزاهة لدى الكشافة والقادة وأفراد المجتمع، وأضاف الفهد أن من أبرز تلك الفعاليات أنشطة تعزز القانون الكشفي للكشافة والجوالة المشاركين، فضلا عن تنفيذ متطلبات الحصول على شارة نزاهة، بالإضافة إلى مسابقات من المناهج الكشفية، وتوزيع المطويات والهدايا التوعوية الخاصة بالمناسبة.
يذكر أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تحتفل بهذا اليوم الذي يوافق التاسع من ديسمبر من كل عام بإقامة مجموعة من الفعاليات بهدف إذكاء الوعي بمشكلة الفساد وآثاره وكيفية التصدي له.