تسجيل الدخول
Loder




رئيس(نزاهة)يثمن قرار سمو وزير التربية والتعليم بتشكيل فريق عمل باسم(نزاهة) بالوزارة

29/10/1435

ثمن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف، الخطوة التي اتخذها صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل وزير التربية التعليم، بشأن تشكيل فريق عمل في  الوزارة باسم (نزاهة)، يقوم بإعداد برامج الشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
جاء ذلك في خطاب بعث به رئيس الهيئة لسمو وزير التربية والتعليم، تضمن شكره وتقديره وجميع منسوبي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لسموه ولجميع منسوبي وزارة التربية والتعليم من مسؤولين ومعلمين وطلبه, وأن ما قامت به الوزارة يمثل تجسيداً لما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد, وهو أن حماية النزاهة ومكافحة الفساد تتحقق بشكل أفضل بتعزيز التعاون بين الأجهزة المختصة في المملكة بشكل مستمر.
وقد أبدى رئيس الهيئة في خطابه استعداد الهيئة للتعاون مع الوزارة في تنفيذ ما استهدفه قرار سموه، ومنه تعزيز الدور الذي تقوم به الهيئة، وتطبيق مفهوم الشراكة الذي تنادي به الهيئة لحماية النزاهة ومكافحة الفساد.
من الجدير بالذكر أنه سوف يسند لفريق الوزارة المشاركة مع أعضاء فريق "نزاهة التوعوي" في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لإعداد خطة استراتيجية لتعزيز قيم النزاهة، ومفهوم الشفافية لدى منسوبي التعليم العام، والإشراف على تنفيذ وتطبيق الأنشطة والفعاليات المشتركة في إدارات التربية والتعليم، باعتبار ذلك مسؤولية وطنية لا تختص بها جهة أو فرداً؛ بل هي واجب المجتمع بمكوناته كافة.
والجدير بالذكر أن هذه الخطوة سوف تسهم في تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد في مؤسسات التعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم، والتي تضم أكثر من (800,000) فرد، ما بين معلم ومعلمة وموظف، وأكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة في جميع مراحل التعليم العام.