تسجيل الدخول
Loder




السفير الأسترالي يزور نزاهة ويلتقي رئيسها ونائبه

24/10/1435

استقبل رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد(نزاهة) الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف، سعادة السفير الأسترالي لدى المملكة نيل هوكنز يرافقه رئيس القسم التجاري الاسترالي بالمملكة السيد مارك مورلي وذلك بمقر الهيئة صباح هذا اليوم الأربعاء 24/10/1435هـ. وتم اللقاء بحضور نائب الرئيس لحماية النزاهة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر.
وفي بداية اللقاء رحب رئيس (نزاهة) بالسفير الاسترالي وقدم له نبذة عن الهيئة وتنظيمها، والمهام الموكلة إليها، وما تحقق لها من أعمال، منذ إنشائها.
وقد دار الحديث حول تجربة المملكة في مكافحة الفساد وحماية النزاهة، حيث أوضح الشريف أن المملكة قديمة عهد بمكافحة الفساد، منذ تأسيسها على يدي جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ وقد استمر نهجها في ذلك حتى صدر أمر خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ بإنشاء الهيئة، وتوحيد الجهود المتعلقة بمكافحة الفساد المالي والإداري.
كما تحدث السفير هوكنز عن تجربة أستراليا في مكافحة الفساد، وسبل التعاون بين أجهزة مكافحة الفساد وحماية النزاهة بين المملكة واستراليا. وأبدى إعجابه بأسلوب عمل الهيئة ، واستقلاليتها وربطها بخادم الحرمين الشريفين مباشرة.
وفي نهاية اللقاء شكر السفر نيل هوكنز رئيس (نزاهة) على حسن الاستقبال، وحفاوة الترحيب.