تسجيل الدخول
Loder




في إطار التعاون بين نزاهة والتعليم اختتام حلقات النقاش التوعوية في الأندية الموسمية الطلابية

11/09/1435

اختتمت بالأمس حلقات النقاش التوعوية التي أجرتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع إدارة تعليم منطقة الرياض، في مدارس الأندية الموسمية بالرياض، بهدف التوعية بالفساد وآثاره، و كذلك التعريف بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وتنظيم الهيئة.
وقد استهدفت حلقات النقاش الطلاب في مرحلتي المتوسطة والثانوية في أحد عشر ناديا موسميا، وقد وضع بعين الاعتبار أهمية أن تكون تفاعلية غير تلقينيه، وذلك بسبب اعتماد المدارس في هذه الاندية على الجانب الترفيهي أكثر من أي جانب آخر.
وعبر المشرفون على الأندية الموسمية عن رغبتهم في التعاون مع الهيئة خلال الموسم الدراسي القادم، وتكرار هذه الملتقيات من خلال الأنشطة الطلابية التي تنفذ خلال العام الدراسي.
وتأتي حلقات النقاش هذه في إطار ما نصت عليه أهداف الهيئة واختصاصاتها من وجوب نشر الوعي بمفهوم الفساد وبيان اخطاره وآثاره وبأهمية حماية النزاهة وتعزيز الرقابة الذاتية وثقافة عدم التسامح مع الفساد...، وكذلك ما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد من ضرورة توعية الجمهور وتعزيز السلوك الأخلاقي، عن طريق القيام بتنفيذ برامج توعية تثقيفية بصفة دورية عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد وإساءة الأمانة.
ويعكف، حاليا، المسئولون عن التوعية بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على وضع محتوى مناسب وممتع للطلاب يتحدث عن الفساد وآثاره، بغرض توزيعه على الطلاب خلال البرامج المستهدف فيها الأطفال.