تسجيل الدخول
Loder




اختتام الدورة التدريبية التخصصية عن جرائم الفساد المالي والإداري بنزاهة

21/08/1435

​بحضور معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) لقطاع حماية النزاهة الدكتور/ عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر، اختتمت هذا اليوم الخميس 21/8/1435هـ بمقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد" نزاهة" بالرياض، فعاليات الدورة التدريبية التخصصية بعنوان" مدخل إلى جرائم الفساد المالي والإداري إعداد المستشار / عثمان بن سليمان العيسى من إدارة المستشارين.
وكان معالي رئيس الهيئة الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف قد أفتتح فعاليات هذه الدورة بحضور معالي نائب الرئيس لحماية النزاهة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز العبد القادر، يوم الاثنين الموافق 18/8/1435هـ. حيث ألقى معالي الأستاذ الشريف كلمة حث فيها الجميع على الحرص لاكتساب المهارات العلمية من مثل هذه الدورات التي سوف تستمر الهيئة في تقديمها لمنسوبيها، بشكل مستمر بإذن الله.
كما تناولت الدورة شرح عددٍ من المفاهيم مثل مفهوم المال العام، وجرائم الرشوة، وإساءة استعمال السلطة أو النفوذ، والاعتداء على المال العام واختلاسه، وما يترتب عليها جميعا من فساد يضر بالمصلحة العامة.
وتأتي هذه الدورة التدريبية التخصصية، التي تعقد بغرض تنمية مهارات منسوبي نزاهة، ضمن سلسلة من الدورات توجه لمنسوبي الهيئة، ويقدمها مختصون من أفرادها، من ذوي الخبرة في المجالات المتعلقة بمكافحة الفساد، وحماية النزاهة.
وقد اشتملت هذه الدورة على مجموعة من المحاضرات العلمية على مدى ثلاثة أيام، تناولت مفهوم جرائم الفساد المالي والإداري الذي عرفه المحاضر بأنه مخالفة الموظف العام للواجبات المتعلقة بالوظيفة العامة، مما يترتب عليه المسؤولية المدنية أو الجنائية أو التأديبية.
وفي الختام قام معالي نائب رئيس الهيئة لقطاع حماية النزاهة الدكتور/ عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر، بتسليم شهادات إتمام البرنامج التدريبي للمشاركين في الدورة، متمنياً أن يكون الجميع قد استفاد من هذه الدورة وتطبيق ما أكتسبه فيها لتطوير أدائه العملي.