تسجيل الدخول
Loder




(نزاهة) تؤكد: لم يردها أي تبليغ رسمي بوجود دعوى ضدها

23/01/1435

أوضح مصدر مسؤول في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) بأن الهيئة قد تابعت ما نشر في صحيفة الوطن بتاريخ 16/1/1435هـ عدد (4800)، من أن الهيئة تخلفت عن حضور جلسة نظر دعوى مقامة ضدها أمام المحكمة الإدارية بالرياض، تقدم بها المواطن/ فهد الشبيب, مدعياً تجاهل الهيئة بلاغاته.
وتود الهيئة أن تؤكد بأنه لم يردها أي تبليغ رسمي من المحكمة بوجود دعوى مقامة ضدها، ورغم ذلك فقد خاطبت الهيئة ديوان المظالم للتحقق مما ذكره المواطن، وتلقت إجابة الديوان المتضمنة عدم وجود أي دعوى مقيدة لدى المحكمة الإدارية ضد الهيئة, وهو ما أكده المتحدث الرسمي باسم ديوان المظالم في تصريحه الصحفي الذي نشر في صحيفة الوطن بتاريخ 17/1/1435هـ عدد (4801), من أن المواطن لديه عدة دعاوى ضد جهات حكومية أخرى.
وفيما يتعلق بما أشار إليه المواطن المذكور، فإن الهيئة تلقت بلاغاً منه ــ وتمت دراسته من قبل المختصين لديها ــ وتم التواصل مع المواطن، و تبين بأن موضوع بلاغه يتعلق بنزاع حول عقار استأجره من أحد المواطنين، ويتم النظر فيه أمام الجهات القضائية المختصة, وبناءً عليه فقد تم الإيضاح له أنه تم حفظ البلاغ طالما أنه ينظر شرعاً.
والهيئة من منطلق سعيها لتعزيز مبدأ الشفافية فإنها توضح ذلك لعموم المواطنين وتأمل منهم التعاون والتواصل معها للإبلاغ عن أي تصرفات تنطوي على فساد للقضاء عليه وتنقية المجتمع منه ومن آثاره.