تسجيل الدخول
Loder




الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" تشارك في أعمال الحج

03/12/1434

في إطار قيام الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" بممارسة اختصاصاتها التي حددها تنظيمها الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (165) وتاريخ 28/5/1432هـ، تشارك الهيئة في موسم الحج لهذا العام 1434هـ، من خلال فريق عمل من عدد من المهندسين والمراقبين الماليين والقانونيين والإداريين، للتحقق من قيام الأجهزة المشمولة باختصاصات الهيئة بهمامها الموكلة لها خلال موسم الحج بمنأى عن ممارسات الفساد والاهمال.
وقد أكد رئيس الهيئة الأستاذ/ محمد بن عبدالله الشريف بأن هذه المشاركة, تأتي ضمن منظومة أعمال الهيئة في متابعة الجهات المشمولة باختصاصاتها وهو ما أكدته الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد, وتنظيم الهيئة, خصوصاً أن هذه الخدمات يتم توفيرها لضيوف الرحمن, من أجل تيسير أدائهم لشعيرة الحج, وتسخير كافة الامكانات المادية والبشرية في سبيل ذلك.
وأشار معاليه إلى أهمية التعاون بين الأجهزة الحكومية المشاركة في الحج, وبخاصة الجهات الرقابية مع الهيئة بما يحقق تكامل الأدوار في سبيل تنفيذ اختصاصات كل منها المتعلقة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد.
الجدير بالذكر أن الهيئة قامت بتوفير إصداراتها ومطبوعاتها في جميع مقرات الجهات المشاركة في موسم الحج بهدف نشر الوعي بين الموظفين والمواطنين وتعزيز مبدأ حماية النزاهة ومفهوم الشفافية ومكافحة الفساد بين الجميع.
وختم رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مداخلته في هذه المناسبة بالدعاء إلى الله أن يساعد الحجاج وييسر لهم قضاء حجهم, وأن يعين الأجهزة الحكومية على تحقيق أهداف مشاركتها وتوفير الخدمات التي يحتاجها حجاج بيت الله على أفضل مستوى.​