تسجيل الدخول
Loder




عقد بين (نزاهة) و (معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية)

18/07/1434

وقعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) وجامعة الملك سعود ممثلة في معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية،  عقد لإعداد دراسة بعنوان "الفساد المالي والإداري في المملكة: درجته، وأسبابه، وأثاره، وسبل علاجه ومكافحته".
ووقع العقد معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الأستاذ / محمد بن عبدالله الشريف، ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور / بدران بن عبدالرحمن العمر،  وذلك في مقر "نزاهة" الأربعاء 12/7/1434هـ.
وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) (إجراء البحوث والدراسات المتعلقة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وذلك لمعرفة أصول ومصادر الفساد والطرق الملائمة لمكافحته وترسيخ مبادئ النزاهة وقيم الأمانة) في المجتمع.
وجاء توقيع هذا العقد تحقيقاً لأهداف الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (43) بتاريخ 1/2/1428هـ، والتي نصت في الفقرة (ج) من (ثالثاً : الوسائل) " دعم وإجراء الدراسات والبحوث المتعمقة بموضوع حماية النزاهة ومكافحة الفساد" وتطبيقا للمادة الثالثة من تنظيم الهيئة (الفقر 15) التي تقتضي بدعم إجراءات البحوث والدراسات المتعلقة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد, وحث الجهات المعنية ومراكز البحوث المتخصصة ومؤسسات المجتمع المدني على الإسهام في ذلك.