تسجيل الدخول
Loder




الشريف رأس وفد المملكة لحضور المؤتمر الوزاري للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

05/06/1434

​رأس معالي الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد " نـزاهـة" وفد المملكة العربية السعودية لحضور أعمال المؤتمر الرابع للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد المقام في بيروت، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اللبنانية السيد نجيب ميقاتي، تحت عنوان التوفيق بين الواقع والمأمول في مجال مكافحة الفساد: نحو مزيد من الابتكار والتجديد، وقد حضر معالي رئيس وأعضاء وفد المملكة كانت الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر التي عُـقدت بحضور راعي الحفل، دولة رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اللبنانية السيد نجيب ميقاتي  .
وقد ألقى معالي الأستاذ محمد الشريف رئيس الوفد كلمة المملكة خلال الجلسة الأولى لأعمال المؤتمر، بيّن فيها جهود المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الفساد وحماية النزاهة وتعزيز مبادئ الشفافية على المستويين المحلي والدولي.
يذكر أن هذا المؤتمر الرابع للشبكة ينعقد على المستوى الوزاري لرؤساء الأجهزة المسؤولة عن مكافحة الفساد في الدول العربية، من بينهم معالي السيد شكيب قرطباوي وزير العدل في الجمهورية اللبنانية، ومعالي السيد أحمد مكي وزير العدل في الجمهورية المصرية، ومعالي السيد علي مهنا وزير العدل الفلسطيني، ومعالي السيد عبدالرحمن الأدغم وزير الحوكمة ومكافحة الفساد في الجمهورية التونسية، ومعالي السيد عبدالسلام أبو درار رئيس الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، ورئيس الهيئة المغربية للوقاية من الرشوة. بالإضافة إلى مسؤولون رفيعو المستوى وخبراء وممثلون عن منظمات عربية وإقليمية ودولية.
وقد استعرض المؤتمر أبرز ما توصلت إليه الجهود العالمية في مجال مكافحة الفساد وحماية النزاهة وسيصدر عنه إعلان ختامي يشكل خارطة طريق  إقليمية للابتكار والتجديد في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد .