تسجيل الدخول
Loder




الشريف : خلال إلقاءه كلمة المملكة في منتدى الشفافية السادس في الكويت

18/11/1433

مكافحة الفساد واجب ديني ووطني وأخلاقي

عاد الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إلى الرياض بعد أن شارك في حضور حفل افتتاح منتدى الكويت السادس للشفافية، الذي أقيم برعاية صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ونظمته جمعية الشفافية الكويتية.

الجدير بالذكر أن الشريف ألقى كلمة المملكة خلال حفل الافتتاح أبرز فيها الجهود التي قامت بها المملكة في مجال مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية وحماية النزاهة.
وقال الشريف في كلمته ( استشعارا ًمن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأهمية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، أصدر أمره الكريم القاضي بإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، لتعنى بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد ورصد نتائجها، وتقويمها ومراجعتها، ووضع برامج عملها، وآليات تطبيقها.
وأضاف الشريف أن الهيئة تحرص على دعم قيام مؤسسات مجتمع مدني للإسهام في مجال مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية وحماية النزاهة، هذا وقد شارك في المنتدى كثير من الخبراء والمختصين في الشفافية من الكويت ومن مختلف دول العالم، وذلك لبحث وتبادل الخبرات في القضايا والمحاور المحددة.