تسجيل الدخول
Loder




برعاية معالي رئيس (نزاهة):ورشة عمل لمديري المراجعة الداخلية

08/11/1433

​تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوم الثلاثاء الموافق 09/11/1433هـ، ورشة عمل لمديري عموم المراجعة الداخلية في فندق ماريوت كورت يارد في الرياض.
وتهدف هذه الورشة إلى التعريف بالاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، ويأتي تنفيذها ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية التي تقوم بها نزاهة مع المؤسسات الحكومية، والأهلية، والثقافية، والغرف التجارية، والتي تنشد من خلالها، لفت انتباه أطياف المجتمع، بما فيها الموظفين إلى أهمية محاربة الفساد، وتعزيز قيم النزاهة، والعمل على تطبيق الأنظمة واللوائح التي تحد من التجاوزات المالية والإدارية، المفضية إلى الفساد.
من جهة عبر معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، عن شكره وتقديره للمبادرات النابعة من الحس الديني والوطني، من الجهات المعنية بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة و مكافحة الفساد، ودعاها إلى الحرص على تنفيذ ما يخصها في ذلك.
وقال الشريف إنه ليس هناك أحد مستثنى من الاسهام في في ذلك سواء الجهات الحكومية، أو التعليمية، أو الدينية ، أو الأسر أو الأفراد.
وقال مضيفا إن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تعنى بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية، وترصد نتائجها، وتعمل على تقويمها ومراجعتها، وتحليلها، وسيتبع هذا اللقاء إنشاء الله لقاءات أخرى مع مديري الإدارات ذات الصلة بالرقابة والمتابعة، والشأن المالي والإداري، سوآءا كانت هذه اللقاءات بتنظيم من الهيئة، أو مشاركة فيها باي صورة من صور المشاركة.
جدير بالذكر أن الورشة ستناقش ثلاثة محاور رئيسة تنطلق من الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتنظيم الهيئة، الأول مفهوم الفساد، والأهداف والوسائل، والمهام والاختصاصات، والثاني دور المؤسسات التعليمية والثقافية في نشر قيم النزاهة ومكافحة الفساد، والثالث الأدوار التكاملية بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع مع الهيئة، وسيتم في نهاية الورشة إتاحة الفرصة للمداخلات والنقاشات بين المشاركين فيها، وتلخيص ما تنتهي إليه من رؤى وتوصيات ستكون محل لتحقيق الأهداف المنشودة من هذا الملتقيات والبرامج.