تسجيل الدخول
Loder




(نزاهة) تنوه بما اشتملت عليه خطبة سماحة المفتي من قيم ونصائح لتعزيز النزاهة

04/11/1433

أثنى مصدر مسؤول بالهيئة على ما اشتملت عليه خطبة سماحة المفتي التي القاها يوم الجمعة الموافق 27/10/1433هـ، في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض،  من تحذير للموظفين المنوط بهم المسؤولية عن المشاريع الحكومية من أخذ أموال "الرشوة"، لأن أخذ الأموال بالباطل يجر على صاحبه المصائب في الدنيا والآخرة، إضافة إلى مطالبته المثقفين والكتاب والإعلاميين، مراعاة الكتابة عن الخير للإسلام والمسلمين، والأمور التي فيها منفعة للأمة في الحاضر والمستقبل .
وبين المصدر بأن خطبة سماحته، تأتي امتداداً لخطبه وبياناته السابقة التي تحث على التمسك بالقيم الحميدة، والالتزام بالنصوص الشرعية والنظامية، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع الحكومية، والحفاظ على المال العام، وعدم الأخذ منه بغير وجه حق .
وأشار المصدر إلى ان الهيئة تأمل من الكتاب والصحفيين، التثبت وتحري الدقة فيما ينشر، والرجوع إلى جهات الاختصاص للاستفسار عن أي معلومة يودون معرفتها.
وبين المصدر بأن قرار مجلس الوزراء رقم (209) الصادر بتاريخ 30/6/1433هـ، تضمن الحلول والمبادئ اللازمة للكتابة الصحفية عن أعمال الوزارات والجهات الخدمية، ومراعاة تحري الدقة والمصداقية في ذلك .