تسجيل الدخول
Loder




"نزاهة" تنظم اللقاء الأول لتطوير الدراسات والبحوث في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد

05/03/1440

افتتح معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد_ لحماية النزاهة، الدكتور/ بندر بن أحمد أبا الخيل، اللقاء الأول لتطوير الدراسات والبحوث في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، الذي عقدته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، اليوم الثلاثاء 05/03/ 1440هـ الموافق 13/11/2018م بالرياض، بمشاركة عدد من القيادات والمسؤولين في الجامعات، ومراكز البحوث الحكومية والأهلية، والمهتمين.
وأشار معاليه في كلمته أثناء افتتاح اللقاء إلى أن جهود الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تعزز من المحافظة على المكتسبات الوطنية بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 ، كما أكد معاليه على أهمية إجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بموضوع حماية النزاهة ومكافحة الفساد،  والدور المأمول من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث في هذا الجانب لتحقيق العديد من الغايات ومنها تحديد وتبني الوسائل المناسبة لمنع الفساد وسد الثغرات التي يمكن أن ينفذ منها.
وبيَّن أبا الخيل أن البحث العلمي يعتبر نواة العمل الذي يسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وهدف اللقاء إلى تسليط الضوء على تطبيقات البحوث والدراسات في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، من خلال التعرف على المبادرات البحثية، ومناقشة سبل تعزيز دعم الدراسات والبحوث التطبيقية، وأبرز الاتجاهات الحديثة في إجراء الدراسات والبحوث، وتبادل الخبرات والرؤى المستقبلية.
ويأتي هذا اللقاء في إطار ما أكدت عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد وتنظيم الهيئة على أهمية دعم واجراء الدراسات والبحوث المتعمقة بموضوع حماية النزاهة ومكافحة الفساد، وحث الجهات الاكاديمية ومراكز البحوث المتخصصة ومؤسسات المجتمع المدني على اجراء المزيد من الدراسات والبحوث في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.