تسجيل الدخول
Loder




بالتعاون مع "نزاهة": كلية الملك عبدالعزيز الحربية تنظم ملتقى أندية نزاهة في الكليات التابعة لوزارة الدفاع

23/03/1439

بحضور معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة، الفريق أول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، تم افتتاح ملتقى أندية نزاهة في الكليات التابعة لوزارة الدفاع، الذي تنظمه كلية الملك عبدالعزيز الحربية، بمقرها في العيينة والذي يستمر لمدة يومين بدءاً من اليوم الاثنين  23/3/1439هـ، الموافق 11/12/2017م.
وفي بداية كلمته شكر معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن، صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ على توجيهه الكريم بإنشاء وتفعيل أندية نزاهة في الكليات التابعة لوزارة الدفاع، الأمر الذي عده رافداً لترسيخ مبادئ الشفافية، وحماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وأشار معاليه إلى أن المملكة العربية السعودية بادرت إلى سنّ أنظمة عديدة في مجال مكافحة الفساد، وذلك منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز ابن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه)، مضيفاً أن المملكة تشهد في عهد خادم الحرمين الشريفين مرحلة جديدة مكافحة الفساد، والتي تبنت التطبيق العملي في أوضح صور الحزم والعزم على كبح جماح الفساد، من خلال إصدار الأمر الملكي الكريم بتشكيل اللجنة العليا لمكافحة الفساد.
وفي ختام كلمته شكر المحيسن معالي الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، على مشاركته في  افتتاح هذا الملتقى، وكلية الملك عبدالعزيز الحربية على استضافتها لهذا الملتقى، واعتبر معاليه أن أندية نزاهة في الكليات التابعة لوزارة الدفاع, أحد أهم الشركاء الذين يساهمون بفعالية في نشر قيم النزاهة والشفافية, ومكافحة الفساد.
وقبل انطلاق حفل الملتقى افتتح معالي الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن، ومعالي الفريق أول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان المعرض التوعوي المصاحب للملتقى، والذي شاركت به أندية نزاهة في الكليات التابعة لوزارة الدفاع، بالإضافة إلى كلية الملك فهد الأمنية.
كما جرى خلال حفل الافتتاح استعراض تجربة نادي نزاهة بكلية الملك عبدالله للدفاع الجوي.
حضر من جانب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد - لحماية النزاهة الدكتور/ بندر بن أحمد أبا الخيل، ومعالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة -لمكافحة الفساد الأستاذ/ عبدالمحسن بن محمد المنيف.