تسجيل الدخول
Loder




معالي رئيس نزاهة: الأمر الملكي بحصر والتحقيق في جرائم الفساد العام يؤكد توجه القيادة لمرحلة جديدة في مكافحة الفساد

15/02/1439

ثمَّن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الدكتور/ خالد بن عبدالمحسن المحيسن، الأمر الملكي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ـ بتشكيل لجنة عليا برئاسة سمو ولي العهد لحصر والتحقيق في مخالفات جرائم الفساد العام.
وأكد المحيسن أن الأمر الملكي يؤكد عزم  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، على اجتثاث الفساد، وتعقب ومحاسبة الفاسدين وكل من أضر بالبلد، وغلّب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة، واعتدى على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية.
وأشار المحيسن إلى أن تشكيل اللجنة العليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- ستثمر بإذن الله في محاسبة ومعاقبة كائنٌ من كان ممّن تثبت عليه جريمة الفساد أميراً كان أو وزيراً أو غيرهما.
وقال المحيسن: إننا نمر في مرحلة هامة في مكافحة الفساد، وقد أطلقت المملكة العربية السعودية رؤيتها للعام (2030)، جاعلة "الشفافية" و"النزاهة" و"مكافحة الفساد" من مرتكزاتها الرئيسة، ومتخذة في ذلك نهجاً دستورياً راسخاً، وأهيب بجميع العاملين في أجهزة الدولة أن يكونوا على قدر من المسؤولية تجاه توجهات القيادة الرشيدة.
وفي ختام تصريحه عبر المحيسن عن شكره لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- سائلا الله العلي القدير أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها في ظلّ توجيهات القيادة الرشيدة.