تسجيل الدخول
Loder




الشريف يستقبل أعضاء لجنة حقوق الإنسان والعرائض بمجلس الشورى

21/07/1433

استقبل معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبد الله الشريف، الأستاذ/ سليمان بن عواض الزايدي رئيس لجنة حقوق الانسان والعرائض ونائب الرئيس وأعضاء الجنة، بمجلس الشورى، وذلك بمقر الهيئة بعد ظهر هذا اليوم الأحد 20/7/1433هـ.
وقد رحب معالي الأستاذ الشريف بالأستاذ الزايدي وأعضاء اللجنة، وشكرهم على هذه الزيارة.
وفي بداية اللقاء قدم لهم معالي الأستاذ الشريف شرحا عن نشأة الهيئة،  وصدور تنظيمها،وطبيعة عملها، والبلاغات وكيفية استقبالها ونوعيتها، وبرامج التوعية التي تقوم بهاالهيئة فيما يخص بالتوعية الإعلامية والتثقيفية في مكافحة الفساد، والتوعية بشأن نوعية البلاغات التي تستقبلها الهيئة، والمتعلقة باختصاصاتها. ودور المواطن والمقيم في التبليغ عما يراه من مظاهر الفساد.
كما أوضح الشريف للجنة الآلية التي يتم بهااستقطاب الكفاءات للعمل بالهيئة، عن طريق التوظيف المباشر، أو عن طريق الإعارة للاستفادة من الخبرات، وبالذات من الجهات الرقابية التي تشابه عمل الهيئة.
 معبرا عن تقديره لما يقوم به مجلس الشورى وأعضائه ولجانه، التي منها لجنة حقوق الإنسان و العرائض.
ومن جانبه عبر الأستاذ الزايدي باسم اللجنة وأعضائها، عن شكرهم وسعادتهم بزيارة الهيئة، وسرورهم لاستجابة الهيئة السريعة لطلب الزيارة من قبل اللجنة، موضحا عمق الارتباط ما بين حقوق الإنسان وعمل الهيئة، التي بطبيعة عملها تحافظ على حقوق الإنسان.
كما تم تبادل وجهات النظر, ووقف أعضاء اللجنة على ما حققته الهيئة من أعمال، ليكون ذلك رافداً للجنة وللمجلس عند دراسة ما يصل إليه من أنظمة أو تقارير.
وأكد الجميع على أهمية الشراكة بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وهيئة حقوق الإنسان و اللجنة ومؤسسات المجتمع المدني لتطبيق ما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة و مكافحة الفساد.
كما تمت مناقشة سبل وآليات التعاون بين مجلس الشورى والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
وفي نهاية اللقاء قُدِّمَ لأعضاء اللجنة نسخاً من إصدارات الهيئة التعريفية. وقد حضر اللقاء من جانب اللجنة كل من الدكتور/عبدالرحمن بن أحمد هيجان نائب رئيس اللجنة، والدكتور/ مفلح بن دغيمان الرشيدي، والدكتور/عبدالله بن محارب الظفيري، ومعالي الدكتور/ سعيد بن محمد المليص، والدكتور/عبدالجليل بن علي السيف، والدكتور/ عبدالملك بن عبدالله الخيال والأستاذ فهد بن صالح الغفيلي مدير إدارة أعمال اللجنة، ومن جانب الهيئة كل من مساعد الرئيس للخدمات المساندة الأستاذ/ سعد بن عبدالعزيز الجنوبي ومساعد نائب رئيس الهيئة لمتابعة الأنظمة و المخالفات الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد العجلان، ومساعد النائب لمتابعة المشاريع والشأن العام المكلف الأستاذ/ صالح بن عبدالله الشويرخ،  ومساعد نائب الرئيس للقرارات وتطوير الأنظمة الأستاذ خالد بن عبدالله العبداللطيف، ومستشار الرئيس الأستاذ/ عبد الله بن محمدالحبيب، ومدير عام مكتب معالي الرئيس الأستاذ عبد العزيز الخيال، والأستاذ /أحمدالزيد مدير عام البلاغات.