تسجيل الدخول
Loder




رئيس (نزاهة) يستقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفه العمومية وتحديث الإدارة بالمملكة المغربية

13/05/1434

استقبل رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" الأستاذ/ محمد بن عبدالله الشريف بمقر الهيئة بعد ظهر هذا اليوم الأحد 12/5/1434هـ معالي الدكتور/ عبدالعظيم كروج الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الادارة بالمملكة المغربية والوفد المرافق.
 وقد رحب الأستاذ الشريف في بداية اللقاء بالدكتور كروج والوفد المرافق له، وقدم لهم شرحا موجزا عن الهيئة وآلية العمل المتبعة في استقبال  ما يرد للهيئة من بلاغات، وما يتخذ حيالها من إجراءات.
كما تحدث الشريف عن تجربة الهيئة في مجال حماية النزاهة وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد، والدور الذي تقوم به الهيئة في مجال نشر الوعي في هذا المجال، معرجا على ما تم طرحه من توصيات في المؤتمر الذي أقيم في المملكة المغربية العام  الماضي للدول الاطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد حول مكافحة الفساد، وحماية النزاهة، وما تم تنفيذه من تلك التوصيات.
كما شكر الدكتور الكروج الأستاذ الشريف، على حسن الاستقبال، وتحدث عن  تجربة المملكة المغربية في مجال مكافحة الفساد، وحماية النزاهة، وما تبذله من جهود في هذا المجال. وفي نهاية اللقاء قدم الأستاذ الشريف للضيوف مجموعة من مطبوعات الهيئة.
وقد حضر اللقاء من جانب الهيئة معالي نائب الرئيس لحماية النزاهة الدكتور/ عبدالله بن عبد العزيز العبدالقادر، ومعالي نائب الرئيس لمكافحة الفساد الأستاذ/ أسامة بن عبد العزيز الربيعة. كما حضره من الجانب المغربي كل من بنبراهيم رؤوف وبو شامة لحسن مستشاري معالي الوزير، والمسئولين بالوزارة كل من وإبراهيم لديب ومحمد عمور ويوسف موسابق.