تسجيل الدخول
Loder




تعثر تنفيذ مشروع مدرسة الخيالة بقرية أبو الراكة

16/06/1433

​على إثر ما نشر في إحدى الصحف المحلية, حول تعثر تنفيذ مشروع مدرسة الخيالة (بنات) بقرية أبو راكة التابعة لمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة, منذ خمس سنوات., فقد كلفت الهيئة أحد مهندسيها, بالوقوف على أسباب تعثر تنفيذ المشروع.
وقد تبين للهيئة أنه تم ترسية مشروع مدرسة الخيالة نموذج (9 فصول قرى وهجر) بنات, في قرية أبو راكة التابعة لمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة, على إحدى المؤسسات الوطنية للمقاولات, بقيمة قدرها (1.284.835) ريالاً, ومدة تنفيذ المشروع هي (10) أشهر, تبدأ من تاريخ تسليم الموقع بتاريخ 15/9/1429هـ, وتنتهي بتاريخ 14/7/1430هـ, وقد انهى المقاول أعمال الحفر, والقواعد المسلحة, ورقاب الأعمدة, وأعمال الميدات للمبنى الرئيسي ثم توقف عن العمل.
وتم توجيه عدة انذارات للمقاول من ادارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف, لحثه على تكثيف الاعمال في المشروع, وسرعة التنفيذ, ولكن لم يظهر المقاول أي تقدم في أعمال التنفيذ, مما أدى إلى سحب المشروع منه.
وإعادة طرح مشروع استكمال انشاء مدرسة الخيالة نموذج (9 فصول قرى وهجر) بنات, وتم ترسيته على مؤسسة أخرى, بقيمة قدرها (898,244) ريالاً, ومدة التنفيذ هي (10) أشهر, تبدأ من تاريخ استلام الموقع بتاريخ 18/12/1431هـ, وتنتهي بتاريخ 17/10/1432هـ, ولكن المؤسسة الثانية لم تستطع إستكمال المشروع, والذي ظهر بنسبة إنجاز حوالي (35%), في تاريخ الوقوف عليه.
وقد طلبت الهيئة من وزارة التربية والتعليم اجراء التحقيق في القصور الحاصل في العمل وتعثر التنفيذ, وتحديد المسؤول عنه, والإجراء المتخذ من قبل الوزارة للتغلب على ما صاحب المشروع من تعثر و توقف وسحب من المقاول للمرة الثانية, وتعطيل الاستفادة من المشروع في الغرض المنشأ من أجله.