تسجيل الدخول
Loder




حساب ابراء الذمة لمن استيقظت ضمائرهم لرد ما أخذوه من المال العام دون حق

22/10/1433

​​أوضح مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بأن إجمالي المبالغ المودعة في حساب ابراء الذمة منذ إنشائه في 1/8/1427هـ بلغت (215) مليون ريال، وليس كما نشر في صحيفة الرياض، في العدد (16131)، يوم الخميس الموافق 5 شوال 1433هـ، ضمن مقال الكاتب الأستاذ/ عبدالعزيز المحمد الذكير من أن المبالغ المحصلة في هذا الحساب هي حوالي مليون ونصف المليون .
وبين المصدر بأن المبالغ المودعة في الحساب تصرف على القروض الاجتماعية لذوي الدخل المحدود التي يديرها البنك السعودي للتسليف والادخار .
وأشار المصدر إلى أن الفرصة ما زالت مواتية لمن يريد ابراء ذمته تجاه المال العام من أموال قد يكون أخذها بغير وجه حق، مؤكدا ً في الوقت نفسه بأن الإيداع في هذا الحساب يتم التعامل معه بمنتهى السرية، ولا يتطلب اظهار أسم المودع أو أي معلومات عنه .
وأضاف المصدر بأن الهيئة تعلن ذلك للعموم انطلاقا من اختصاصاتها في تعزيز مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد، وتأمل ممن أخذو أموالاً عامة ليست حقاً لهم المبادرة إلى ايداع تلك الأموال في الحساب المذكور ورقمه (2680000126608010510005 sa) لدى مصرف الراجحي، وذلك قبل أن يأتي يوم ينكشفون فيه .
وأشار المصدر في نهاية بيانه إلى ان الهيئة تأمل من الكتاب والصحفيين التثبت وتحري الدقة فيما ينشر، والرجوع إلى جهات الاختصاص للاستفسار عن أي معلومة يودون معرفتها .