تسجيل الدخول
Loder




الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تدشن الموقع الإلكتروني الخاص بها

25/05/1433

​قام معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف، بتدشين موقع "بوابة الهيئة الإلكترونية" صباح هذا اليوم الاثنين 24/5/1433هـ، بمقر الهيئة بالرياض.
والهيئة بتدشين بوابتها الإلكترونية www.nazaha.gov.sa تكون قد أكملت منظومة وسائل التواصل بينها وبين من يريد التعرف على نشاطاتها، وما تقدمه للمجتمع من أعمال، أو من يريد تقديم بلاغ لها، لما رسخ لديها من أهمية الإعلام الحديث، كوسيلة تواصل تفاعلية، يتعامل معها الغالبية.
صرح بذلك معالي رئيس الهيئة الأستاذ/محمد الشريف، الذي أوضح خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة تدشين الموقع أن الهيئة فضلت التريث في إطلاق البوابة رغبة في توثيق المعلومات، واستكمال محتوياته بشكل متكامل، واشتماله على اللوائح التنظيمية والإجرائية له  بما يحقق الأهداف المرجوة منه.
وبين الشريف أن هذه البوابة وضعت لتعزيز علاقة الهيئة بشركائها في العمل وخدمة للمواطن لتعريفة باختصاصات الهيئة وأنظمتها وإجراءاتها وتمكينه من التواصل مع الهيئة، ومشاركتها في تحقيق أهدافها سواء كان ذلك عن طريق البلاغات أو الملاحظات والاقتراحات التي يرغب تقديمها وتعدهم الهيئة بأن يكون ذلك محل العناية والمتابعة.
كما أن هذا الموقع سوف يكون وسيلة هامة لمعرفة رجع الصدى لما تقوم به من مهام، ومصدر معلومة لكشف مواطن الفساد، وتكريس لمبدأ الشراكة بين الهيئة وبين المواطنين، والمقيمين.
وأوضح معالي الأستاذ الشريف أن الهيئة قد أعلنت سابقا رقماً موحداً للاستفسار عن كيفية تقديم البلاغات (19991)، الذي يوضح طرق تقديم البلاغ، وشروطه، معلنة في الوقت نفسه إنها تتلقى البلاغات المكتوبة فقط عن طريق إرسالها على عنوان الهيئة التالي (الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 7667  العليا ـــ حي الغدير ـــ الرياض 13311 ـــ 2525 المملكة العربية السعودية) أو إرسالها على فاكس الهيئة رقم:( 2645555/ 01)، أو عن طريق البرقية الهاتفية. كما أنه يمكن لصاحب البلاغ تقديمه عن طريق الحضور شخصياً إلى مقر الهيئة، وذلك في حالات البلاغات التي يتعذر على المبلغ تقديمها مكتوبة، مثل قضايا الرشوة.
وأنهى معالي الأستاذ الشريف تصريحه بأن الهيئة وهي تدشن بوابتها الإلكترونية فإنها ترجو من الجميع التعاون معها فيما يؤدي إلى مكافحة الفساد لأنه أحد أهداف الهيئة، وسأل لله أن يوفق الجميع في الهيئة أن نكون أهلاً للثقة التي منحنا إياها خادم الحرمين الشريفين رعاه الله.