تسجيل الدخول
Loder




تخصيص مبلغ (250) مليار ريال من فائض الميزانية للعام الحالي

15/04/1433

​فيما بلغت ميزانيتها(236,820,000) ريالا لهذا العام:

رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد: تخصيص مبلغ (250) مليار ريال من فائض الميزانية للعام الحالي لإنشاء (500) ألف وحدة سكنية يؤكد حرص القيادة على تلمس احتياجات المواطنين.

بمناسبة صدور الميزانية العامة للدولة، للعام المالي (1433/1434هـ) رفع معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ/ محمد بن عبدالله الشريف شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – على ما تضمنته الميزانية من تركيز على دعم وتعزيز الاعتمادات والبرامج المتعلقة بمصالح المواطنين المباشرة لا سيما في قطاعات الصحة والتعليم والاسكان.

وأشار معالي رئيس الهيئة أن تخصيص مبلغ (250) مليار ريال من فائض الميزانية للعام الحالي لإنشاء (500) ألف وحدة سكنية يؤكد حرص القيادة على تلمس احتياجات المواطنين وتحقيقها في أسرع وقت ممكن.

وأوضح الأستاذ الشريف أن الهيئة وفقا لما تضمنته اختصاصاتها المنصوص عليها في المادة الثالثة من تنظيمها سوف تقوم بمتابعة تنفيذ الجهات الحكومية للأوامر المتعلقة بالشأن العام ومصالح المواطنين بما يضمن الالتزام بها.

وبين معالي رئيس الهيئة أنه بالنسبة لميزانية الهيئة فقد سبق إعدادها ورفعها لخادم الحرمين الشريفين، وفقا لنص المادة (الثانية عشرة) من تنظيم الهيئة، التي تقضي بإعداد ميزانية الهيئة ورفعها لخادم الحرمين الشريفين للنظر في اعتمادها، لكي يجري إيداع مبالغها في حساب خاص باسم الهيئة، في مؤسسة النقد العربي السعودي.  وأنه سبق أن صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين، على ذلك.

وأعلن معالي رئيس الهيئة أن ميزانية الهيئة لهذا العام بلغت(236,820,000) ريالا. مضيفا بأنها ميزانية سخية بلاشك. وستكون عاملا قويا لتحقيق أهداف الهيئة.

وختاماً حمد الله - معالي رئيس الهيئة – على ما تنعم به بلادنا من أمن واستقرار في ظل القيادة الحكيمة, كما سأل المولى عز وجل أن يعيد علينا مثل هذه المناسبات السعيدة وبلادنا أكثر ما تكون رفعة وتقدما ونزاهة وخلوا من الفساد.