تسجيل الدخول
Loder




سماحة المفتي يثني على جهود الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

28/04/1433

​أثنى سماحة مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ على ما اتخذته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، من خطوات في سبيل مكافحة الفساد، وتعزيز الشفافية وحماية النزاهة، حاثا إيها على متابعة المشاريع الكبرى، التي تتولاها الدولة لخدمة المواطنين، للحفاظ على المال العام، وحمايته من عبث المفسدين الذين لا يفرقون بين الحلال والحرام.

كما تعرض سماحته إلى ضرورة متابعة الهيئة إلى مشاريع السكك الحديدية وضرورة أن تكون محاطة بسياج يحول دون دخول الأبل والماشية إلى حرم السكك الحديدية حفاظا على أرواح الناس، كما أشار سماحته إلى ضرورة متابعة الهيئة لمشاريع الحرمين الشريفين.

جاء ذلك إثر زيارة التقدير، التي قام بها لسماحته، معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبد الله الشريف، صباح هذا اليوم الأربعاء 12محرم، في مكتب سماحته بالرياض.

وفي بداية اللقاء، شكر الأستاذ الشريف سماحة المفتي، على جهوده ومساعيه المتواصلة، في تنبيه المجتمع، وبث روح التعاون بين أفراده، لمكافحة الفساد، ونبذ المفسدين، مشيدا معاليه بدور العلماء، وعلى رأسهم هيئة كبار العلماء، ودورهم الفاعل في تقوية الوازع الديني، والأخلاقي لدي أفراد المجتمع، وحثهم على الالتزام بالنصوص الشرعية، والتقيد بالأنظمة التي تسنها الدولة وفقها الله، وتحذيرهم من مغبة الفساد، وما وعد الله به المفسدين من عقاب في الدنيا والآخرة.

كما شرح الأستاذ الشريف لسماحة المفتي، الآلية التي تنتهجها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، في استقبال البلاغات والشكاوى، التي تردها من المواطنين والمقيمين على حد سواء، وكذلك آلية متابعة المشاريع العامة ، من خلال المفتشين الذين ترسلهم الهيئة للوقوف على المشاريع المبلغ عنها، وما اتخذته من إجراءات، لكي يصبح المواطن شريكا مع الهيئة في مراقبة المشاريع العامة، التي تقوم بها أجهزة الدولة، وأثر ذلك في الحد من تنامي الفساد، وما ستتخذه الهيئة من خطوات، لبث الوعي لدى المواطن والمقيم، ليكونوا فاعلين في مكافحة الفساد.

كما طلب الأستاذ الشريف من سمحة المفتي استمرار تعاون  سماحته مع الهيئة من خلال موقعه مفتيا عاما للمملكة, وخطيبا تحرص الجموع على سماع خطبه.

وقد وعد سماحته في نهاية اللقاء، بزيارة الهيئة، مستقبلا، للتعرف على ما قامت به من جهود.