تسجيل الدخول
Loder




نزاهة تعلن عن إحصائيات البلاغات التي تتلقاها يوميا عن طريق قنوات تواصلها مع المبلِّغين.

15/10/1433

صرح مصدر مسئول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) بأن الهيئة اطلعت على رسم ​كاركاتوري في صحيفة الجزيرة، في العدد (14576) وتاريخ 7/10/1433هـ، بريشة الأستاذ هاجد، يمثل جهاز فاكس الهيئة، وقد تجمعت من حوله كمية كبيرة من الأوراق، وكأنها تمثل البلاغات التي تستلمها الهيئة، ويصور الرسام الفاكس في حالة إرهاق وضجر من كثرة البلاغات.​

وأوضح المصدر بأن الهيئة ترحب ببلاغات المواطنين مهما كان حجمها، وتوليها عناية كاملة، بدءاً من تسلمها من خلال القنوات التي وفرتها الهيئة، وحتى انتهاء الإجراءات بشأنها، متواصلة بصفة مستمرة مع صاحب البلاغ.

كما بين المصدر أن متوسط البلاغات التي تتلقاها الهيئة على مدار اليوم حوالي مئة بلاغ يومياً، من خلال قنوات الاتصال لديها وهي الموقع الإلكتروني (نزاهة) www.nazaha.gov.sa، والفاكس المخصص للبلاغات رقم (012645555)، والبريد الرسمي، على عنوانها (الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 7667  العليا ـــ حي الغدير ـــ الرياض 13311 ـــ 2525 المملكة العربية السعودية)، والبرقية الهاتفية ، كما تستقبل الهيئة البلاغات عن طريق الحضور الشخصي في مقرها بحي الغدير، وهذه الوسيلة مقتصرة على البلاغات السرية وذات الصفة الخاصة كالبلاغات عن الرشوة.

كما وفرت الهيئة قناة أخرى للرد على استفسارات المبلغين حول طريقة تقديم البلاغ وشروطه، عن طريق الرقمً الموحدً (19991)، الذي يمكن عن طريقة تلقي المعلومات حول كيفية تقديم البلاغات، أو الاستفسارات المتعلقة بذلك.

وأبان المصدر أن من أهم شروط البلاغات، ذكر اسم المبلغ، ورقم السجل المدني، وعنوانه، ورقم هاتف للتواصل معه، ومن حقه أن يطلب من الهيئة حجب معلوماته الشخصية لديها حين التعامل مع البلاغ.

وأشاد رئيس الهيئة بتعاون المواطنين والمقيمين وحرصهم على التواصل مع الهيئة وإبلاغها عما يتوافر لديهم من معلومات عن ممارسات الفساد، والإهمال، وتدني الخدمات.